اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك علي محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميدٌ مجيد



Saturday, May 26, 2007

ماذا تفعل أمام كلب يهجم عليك؟

**ابداً ماتعطي الكلب ظهرك وتجري!!
**لأن الكلب راح يجري وراك ويمسكك.
.والكلب عموماً يطارد أي شي يتحرك بسرعه او أي احد يجري!
!لاتزعج كلب نائم..او كلب يأكل .. او كلب يبعد وجهه عنك.. او كلبه مع اولادها الصغار
دائماً توقع ان الكلب الغريب عنك يعتبرك تهديد له
"اذا اظهر الكلب حركات غضب وشراسه تدل على الهجوم.
.في هذه الحاله اترك يديك ممدوده للاسفل بجانب جسمك لانك اذا رفعت يدك تستفزه على الهجوم .
.ولا تنظر اليه في عينيه.لا تنظر اليه في عينيه مباشره لأن النظر في عينيه يعتبر تحدي له ممكن ان تنظر الى قدميه او ذيله ولكن ليس العينين .
.واذا بعدت نظرك عنه يعتبرك في حالة استسلام فيفقد الرغبه في التحدي.
.لأن الكلاب بينها وبين بعضها اللي ينزل عينه يعبر عن انسحابه من التحدي..
.ولا تحرك يدك او تعمل حركه مفاجئه..او توطي او ترتفع !
وحاول ترخي اعصابك ولا تشعر بالخوف لأن الكلب يحس اذا كنت خايف .
واذا شعرت انه بدأ يفقد اهتمامه بك!
..ارجع ببطء خطوه للخلف ولا تعطي الكلب ظهرك.. ثم تراجع.. واذهب في طريقك
..في حال هجم عليك كلب و وقعت على الارض.
.حاول تلتف مثل الكوره وأهم شي تضع يديك وذراعيك على اذنيك و رأسك لحمايته وتجمع يديك خلف رقبتك..ولا تصرخ او تتحرك او تتقلب !
هذي الحركه مالقيت لها صوره!بس اكيد فهمتو قصدي واهم شي ان تعلّم الاطفال هذه المعلومات
واتمنى السلامه للجميع ربنا يسترها معانا

Did you know Islam isnt a new religion started by Prophet Muhammad(pbuh)?


Islam is not a new Religion started by the Prophet Muhammad(peace be upon him) around 1400 years ago.
It is the same truth proclaimed by all the Prophets who came before him, right from the time of Adam.
Muslims believe in all the Prophets like (to name a few)Abraham,Moses and Jesus(peace be upon them all)
and the divine revelations like the Torah(Jewish Holy Book) and the Bible(Christian Holy Book).
But these books have been interpolated by so-called "saints" or "holy men" over a period of time to suit their whims and fancies for example, Pork is prohibited in the Torah and the Bible but these have been iterpolated and made into acceptable things over a period of time.The Holy Qur'an clearly states-
This Qur'an is not such as can be produced by other than God; On the Contrary it is a Confirmation of (Revelation) that went before it. And a fuller explanation of the Book Wherein there is no doubt from the Lord of the Worlds. Holy Qur'an (Chapter 10, Verse 37)

الزوجة كما يجب أن تكون

سيرة الأنبياء سيرة عطرة ذكية ما أحوجنا لاستنشاق عبيرها..
وهي كتربة خصبة تؤتي أُكلها كل حين لمن أراد قطف ثمارها..
ومن تلك الثمرات التي يطيب لنا تناولها وأخذ العبرة منها.. موقف إبراهيم عليه السلام مع زوجتي ابنه إسماعيل عليه السلام.
ذلك الموقف الذي يبين لنا سلوك الزوجة كما يجب أن تكون،
وكذلك يبين لنا ما يجره السلوك غير المسؤول للزوجة عليها في الدنيا والآخرة.
وقصة إبراهيم عليه السلام نبغ فيّاض بالخير لمن أراد أن ينهل منه؛
ففيه يجد الباحث مبتغاه في العديد من جوانب الحياة، في حسن العبادة والتمسك بالحق، وفي علاقة الأب بابنه وحرصه على مصلحة ابنه بمشاركته له في الخير حتى يشاركه الأجر والثواب، وفي الصبر على الابتلاء والثبات في المحن والشدائد، وكذلك موقفه مع زوجتي ابنه؛
إذ بتأمل هذه القصة نحصد الكثير من العبر، وتظهر جلياً صفات الزوجة الصالحة من الطالحة...
فعندما زار إبراهيم بيت ابنه إسماعيل عليهما السلام لم يجده، ووجد امرأته، فسألها عنه
فقالت: خرج يبتغي لنا أو يصيد لنا، ثم سألها عن عيشهم فقالت: نحن في ضيق وشدة، وشكت إليه...
وهكذا أساءت لنفسها قبل أن تسيء لزوجها، فقد كشفت سر بيته، ولم تحفظه في غيبته، ثم إنها لم ترض بقدر الله -عز وجل- لها فالمشتكي معترضٌ على قدر الله... فما كان من إبراهيم عليه السلام إلاّ أن قال لها: أقرئي زوجك السلام وأبلغيه أن يغير عتبة داره.
وفعلاً عندما عاد إسماعيل عليه السلام روت له ما جرى، فأدرك أن هذا الشيخ الزائر هو أبوه، وقد رأى أن يفارق زوجته، فقال لها: الحقي بأهلك.
وما لبث إبراهيم عليه السلام، وعاد لزيارة بيت ابنه مرة ثانية حيث وجد امرأة غير الأولى، فسألها عن زوجها
فقالت: خرج يبتغي لنا، فقال: كيف أنتم؟ وسألها عن عيشهم فقالت: نحن بخير وسعة، وأثنت على الله تعالى، فدعا لهما،
وقال لها: أقرئي زوجك السلام، وأبلغيه أن يثبت عتبة داره. وفعلاً عندما عاد إسماعيل عليه السلام روت له ما كان من هذا الشيخ فقال لها: هذا أبي أمرني أن أمسكك.
وبتأمل حال كلتا الزوجتين نجد أن الجزاء من جنس العمل، فمن رضيت وحمدت بقيت، ومن اشتكت حال بيتها حُرِمت من البقاء فيه، ورحلت إلى أهلها، وخسرت رفقة زوجها وأنيسها.. هذا في الدنيا، أما في الآخرة فالجزاء عظيم أيضاً...فقد وصف الله -عز وجل- العلاقة الزوجيـة بأنهـا ميثاق غليظ، وأمانة وقد قال تعالى: (وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً) [سورة الإسراء: من الآية 34]،
والزوجة مؤتمنة على بيت زوجها، وهي راعية فيه ومسؤولة عن رعيتها، وقد حذر رسول الله -صلى الله عليه وسلم- من ضياع الأمانة؛ إذ قال: "ما من عبد يسترعيه الله رعية يموت يوم يموت وهو غاشٌّ لرعيته إلاّ حرم الله عليه الجنة".
وكذلك جعل الله عز وجل لهذه العلاقة أسساً وقواعد لكي تُبنى عليها، وأهم هذه القواعد المودة والرحمة، وليس من المودة والتراحم أن يكشف كل من الزوجين حال الآخر، أو أن تقوم الزوجة بالتشكي والتأفّف من معيشة زوجها ورزقه، وقد بين رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عاقبة هذا السلوك غير السوي من الزوجة عندما روى أن أكثر أهل النار من النساء
فلما سُئل قال: "لأنهن يكفرن العشير"، أي التنكّر للخير وكثرة الشكوى. فلتحذر كل زوجة من هذا السلوك، فالعاقبة غير حميدة في الدنيا وكذلك الآخرة.
أما الزوجة الراضية الحامدة لله فقد بقيت في دارها، سعيدة برفقة زوجها، مبارك لهما بدعاء سيدنا إبراهيم عليه السلام لهما، وكذلك هي في زيادة من الخير مصداقاً لقول الله -عز وجل-: (وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِنْ كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ). [سورة إبراهيم: 7].
ومن الزيادة المباركة لهذه الزوجة الراضية أن يخلد ذكرها إلى يوم القيامة، وتُذكر بين الناس بأنها زوجة صالحة، وبأنها نعم الزوجة كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة".
وكذلك من بركة دعاء إبراهيم عليه السلام لهذه الزوجة هي وزوجها أن جاء من نسلهما خير مولود على الأرض، وهو محمد صلى الله عليه وسلم، من ذرية إسماعيل عليه السلام، من هذه الجدة المباركة والزوجة الصالحة الراضية. وهكذا نتعلم أنه بحسن الأخلاق والعشرة الطيبة تنال الزوجة خيراً عظيماً في آخرتها برضا زوجها
كما قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: "أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راضِ دخلت الجنة".وفي نهاية هذا الموقف لإبراهيم عليه السلام مع زوجتي ابنه.. لا نستطيع أن نفارق هذه القصة دون الولوج للسيرة العطرة للأم العليا لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم،
وهي الزوجة الصابرة الحكيمة السيدة هاجر زوجة إبراهيم عليهما السلام التي تبين لنا قصتها حال الزوجة كما يجب أن تكون حقاً، وتضرب لنا مثلاً في الصبر في السراء والضراء وحين البأس، حيث الموقف العصيب الذي تركها فيه إبراهيم عليه السلام برضيعها في ذلك المكان الموحش، وهو مبتلى بهذا الأمر الرباني، إنه حقاً ابتلاء للزوج المحب والأب الحنون المشتاق للولد بعد صبر طويل، وعندما يُرزق به يأخذه، ويتركه بعيداً عنه، ولكنه الرضا والتسليم لأمر الله عز وجل.
وحقاً إنه لموقف عجيب، فقد نقدر موقف إبراهيم عليه السلام بترك ابنه وزوجه في وادٍ غير ذي زرعِ بأنه الطاعة لله والاستسلام، أما أن تبقى زوجة مع رضيعها وحدهما في هذا المكان، ويتركها زوجها ويرحل فتصبر وترضى فهذا حقاً يدعو للعجب..! ولكن سرعان ما يزول كل العجب عندما نسمع قول هذه المرأة المؤمنة عندما سألت وكررت السؤال على زوجها: لمن تتركنا؟ وهو لا يجيب إلاّ بعد أن ألقى الله على لسانها (الله أمرك بهذا؟!) فيقول: نعم، فترد قائلة: (إذاً لا يضيعنا)، وهكذا فعندما يكون هذا هو موقفها فإنما يكشف عن مقدار إيمانها وثقتها في خالقها.. فلما رجعت لصاحب الأمر اطمئن قلبها، ورجعت عنها كل المخاوف.
وكذلك كانت هاجر عليها السلام نعم الزوجة الصالحة المعينة لزوجها على طاعة ربه.. فلم تعص له أمراً، ولم تُعجل بأخذ صغيرها، وتسابق الخُطا راحلةً من هذا المكان الموحش فراراً بنفسها ورضيعها.. ولكنه الإيمان والثقة في الله.. فهنيئاً لهم جميعاً بحسن الثواب،
تلك الأسرة المباركة والأصل المبارك لسيد الخلق أجمعين محمد صلى الله عليه وسلم. وأخيراً نجمل تلك الصفات الحميدة التي تزيّنت بها كل من زوجة إبراهيم عليه السلام، وكذلك زوجة ابنه إسماعيل عليه السلام
حتى نقف على تلك المحاسن علّنا نقطف منها خير الثمرات: -
فالزوجة كما يجب أن تكون هي حقاً امرأة تحافظ على سر بيتها وأسرار معيشتها.
- ترعى سمعة وعرض زوجها حتى في غيبته.
- تكرم ضيفها وتقوم بحقه.- تصدُق زوجها فتبلغه عن كل شيء في حياتها وخاصةً ما حدث في غيبته.
- امرأة لا شكوى لها ولا ضجر من شظف العيش.
- تحسن استقبال زوجها بالأخبار الطيبة.
- إنها المرأة التي لا يشقى معها زوجها؛ فهي خير مُعين له على طاعة ربه. - راضية برزقه سعيدة بعشرته.
- ومثل هذه الزوجة هي حقاً التي يسر بها الزوج إذا نظر إليها، الطائعة له إذا أمر.الراضية أولاً وأخيراً برزق الله لها وقدره

Names Of Allah


41. Aj-Jalil
The One who is attributed with greatness of Power and Glory of status.
The Majestic. The honorable, the exalted.
42. Al-Karim
The One who is clear from abjectness.
The most generous, the Bountiful.
43. Ar-Raqib
The One that nothing is absent from Him. Hence it's meaning is related to the attribute of Knowledge.
The Guardian, the watchful. Watcher.
44. Al-Mujib
The One who answers the one in need if he asks Him and rescues the yearner if he calls upon Him.
The Responder. The respondent, one who answers.
45. Al-Wasi'
The Englober. The enricher, the Omnipresent, the Knowledgeable.
46. Al-Hakim
The One who is correct in His doings.
The most Wise, the Judicious.
47. Al-Wadud
The Affectionate, the Loving.
48. Al-Majid
The One who is with perfect Power, High Status, Compassion, Generosity and Kindness.
The Glorious, the exalted.
49. Al-Ba'ith
The One who resurrects for reward and/or punishment.
The Resurrector, the Raiser from death

50. Ash-Shahid
The One who nothing is absent from Him.
The Witness

Names Of Allah


31. Al-Khabir
The One who knows the truth of things.
The Aware. The Sagacious, one is who is aware.
32. Al-Halim
The One who delays the punishment for those who deserve it and then He might forgive them.
The Gentle. The most patient, the Clement.
33. Al-'Azim
The One deserving the attributes of Exaltment, Glory, Extolment, and Purity from all imperfection.
The Great, Mighty
34. Al-Ghafoor
The One who forgives a lot.
The Forgiving, the Pardoner.
35. Ash-Shakur
The One who gives a lot of reward for a little obedience.
The Grateful, the Thankful
36. Al-'Ali
The One who is clear from the attributes of the creatures.
The most high, the exalted.
37. Al-Kabir
The One who is greater than everything in status.
The great, the big.
38. Al-Hafiz
The One who protects whatever and whoever He willed to protect.
The Guardian, the preserver.
39. Al-Muqit
The One who has the Power.
The maintainer, The Nourisher
40. Al-Hasib
The One who gives the satisfaction.
The noble, The Reckoner